الاهداف..وصف عمل الخريج

الأهداف:

1.اعداد كوادر فنية وهندسية ذات مستوى عالي من الفهم والمعرفة والاعداد الأكاديمي والتقني تجمع بين التصورات الهندسية والابداع التقني والمهارة العلمية وجودة التنفيذ في مجال هندسة تقنيات الحاسوب.

2. التطوير الدائم للبرامج الدراسية من خلال التعاون مع الاقسام المناظرة لتلائم متطلبات برامج التنمية المحلية واحتياجات سوق العمل وتوفير بيئة ملائمة للتدريس النظري والعملي باستخدام أحدث الوسائل التعليمية والاجهزة واعتماد مقياس الجودة والاعتماد الأكاديمي.

3.التنمية المستمرة لقدرات اعضاء هيئة التدريس والفنيين والاداريين في القسم من خلال المشاركة في الندوات والمؤتمرات وورش العمل التي يقيمها القسم أو الاقسام المناظرة   في الجامعات المحلية.

4.التعاون مع الدوائر لمتابعة خريجي القسم والتقييم المستمر لأدائهم لضمان المساهمة الفعالة في خدمة المجتمع بعد التخرج وفق خطة ورؤية مستقبلية لتطوير وتوسيع دائرة المشاركة المجتمعية.

5.تقديم الاستشارات الفنية والاكاديمية في مجال الاختصاص.

6.اعتماد نظرة واقعية فعاله لتطوير امكانيات القسم في اجراء البحوث والدراسات وتهيئة مستلزمات الدراسات العليا ليتوافق مع معايير الجودة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وخدمة المجتمع من خلال خريجين مزودين بمختلف المعارف التي تؤهلهم للتميز في مجال عملهم وقادرين على التكييف مع مختلف ظروف العمل ومواكبة التطورات المتسارعة في مجال التخصص مع احترام اخلاقيات المهنة.

وصف عمل الخريج 

يؤهل خريج قسم هندسة تقنيات الحاسوب ليكون مهندسا تطبيقيا له القابلية على تصميم الآلات وتنفيذها وصيانة وتشغيل كافة منظومات وتشغيل كافة منظومات الحاسبات ويكون قادرا على

1- امتلاك المهارة العلمية تمكنه من تشخيص العطلات واجراء الصيانة والإصلاحات لمنظومات الحاسبات

2 -إلمام بلغة الماكنة لغرض فهم تفاصيل عمل الحاسبة والمكونات المادية لها

3- القابلية على معرفة مفصلة عن انواع الحاسبات والعمل على خرائط التشغيل وخرائط التوقيت وخرائط السيطرة

4- القابلية على تصميم البدائل الاجزاء العاطلة في الحاسبة

5- إجراء البحوث والدراسات على الحاسبة والبدائل الممكن استخدامها والتطوير المستمر في عمل وصيانة الحاسبة

tecEngMsl14